أخر الاخبار

معلومات قد تهمك عن موقع بلوجر

ماذا تعرف عن بلوجر؟

بلوغر أو بلوجر أو Blogger كلها مصطلحات لمسمى واحد، ويقصد به؛ نظام خاص لنشر المدونات الإلكترونية، وتمتلكه شركة Google منذ سنة 2003، ومن الجدير بالذكر! أن موقع بلوجر يقوم باستضافة المدونات الإلكترونية على خوادم موقع Blogger.com.


ويشار إلى المدونة الإلكترونية المستضافة ب "النطاق الفرعي" من بلوج سبوت دوت كوم، ويمكن أن يتم استضافة المدونة على دومين خاص يقوم المستخدم بشرائه من موقع المختصة ببيع الدومينات.


معلومات قد تهمك عن موقع بلوجر
معلومات قد تهمك عن موقع بلوجر.


حقائق عن تطبيق بلوجر

هنالك الكثير من الحقائق والأسرار المتعلقة بهذه المنصة العالمية، والتي كانت سببا في استقطاب العديد من المدونين حول العالم، للعمل عليها وكسب الأرباح منها بكل سلاسة وسهولة، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ بعضا عن الحقائق المتعلقة بمنصة بلوغر الشهيرة؛


  • -تم إطلاق موقع بلوجر لأول في شهر أغسطس بسنة 1999م، وكان ذلك من خلال شركة "Pyra labs"، حيث تعد منصة بلوغر من ضمن أوائل أنظمة نشر المدونات في تاريخ شبكة الإنترنت.
  • وفي سنة 2003 بالتحديد في شهر فبراير، تم بيع هذه الخدمة المميزة لشركة Google تحت شروط لم يتم الإعلان عنها، وحالما قامت الشركة بشرائها حتى أضافت مزايا حصرية مدفوعة.
  • -المواقع التي يتم إنشاؤها على موقع بلوجر تكون محمية ومضمونة مع قوقل، ذلك لأن شركة Google تتكفل بحماية كافة المواقع المستضافة لديها.
  • -كانت الفكرة من تأسيس موقع بلوجر هي؛ مساعدة المدونين في التعبير عن أفكارهم بكل حرية في جميع الأوقات سواء على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر .
  • -المدونات الجديدة على منصة بلوغر تكون مجانية ومرتبطة مع قوقل، ولكنها تكون أقل احترافية مقارنة بالمدونات ذات النطاقات المدفوعة.

والكثير من الحقائق المميزة التي تمتاز بها هذه المنصة الربحية، والتي جعلتها ضمن أفضل خدمات جوجل على الإطلاق!


كيف تربح المال من بلوجر؟

 إن إنشاء مدونة على بلوغر، ونشر التدوينات فيها ليس بالأمر الصعب! لكن الصعب هو؛ كيف تنجح في بلوجر؟ فقد تهدر الكثير من الوقت والجهد على مدونتك، لكن يحصل وأن تفشل ولا تحقق أهدافك الربحية منها، الأمر الذي قد يدخل اليأس في قلبك! 


لهذا عزيزي القارئ عليك باتباع استراتيجية ذكية مدروسة تساعد في تصدر موقعك على منصة Blogger، وكسب الدولارات منها بكل بساطة، وفيما يلي سنقدم لك أفضل النصائح والإرشادات حول كيفية كسب المال من بلوجر؟


  • بيع "الخدمات الخاصة"

إن من أبرز طرق ربح المال من مدونة بلوجر هي؛ بيع الخدمات الخاصة، فإذا كنت خبيرا في مجال ما كمجال تعليم اللغات أو مجال التسويق الإلكتروني أو مجال تدريب كيفية إضافة الإضافات البرمجية للمدونة أو ضبط وتحسين مدونة بلوج  مجال التدوين أو أي مجال تظن أن سوق العمل بحاجة ماسة إليه، فابدأ إذا بإنشاء نشاطك التجاري على أساسه، وقم ببيعه كخدمة خاصة.

يمكن تحقيق آلاف الدولارات من هذه الطريقة، وللعلم! أن الكثير من المدونين يحققون أرباحا جيدة من خلال بيعهم خدماتهم الخاصة عبر مدوناتهم على بلوغر.


  • بيع "مدونات بلوغر" قديمة

يكسب الكثير من الأفراد أرباحا ممتازة من خلال بيعهم مدونات قديمة أو مدونات يقومون بشرائها من شخص ما، ويقومون بإضافة بعض التعديلات عليها كتعديل القوالب أو إضافة مقالات أو ما شابه، ثم يرجعون يقومون ببيعها مرة أخرى بسعر أعلى من السعر الذي قاموا بشرائه، وهذه الطريقة مناسبة جدا للأفراد الذين يبحثون عن أساليب الربح السريع من الإنترنت.


  • بيع "المنتجات المادية والرقمية"

أغلبية الناس أصبحوا يفضلون شراء احتياجاتهم المختلفة من المتاجر الإلكترونية أكثر منه من المتاجر التقليدية، نظرا للمزايا المذهلة التي تمتاز بها المتاجر الإلكترونية، لهذا إذا كنت تمتلك منتجات مادية أو منتجات رقمية ، فيمكنك إنشاء مشروعك التجاري على أساسه.


وربما تتساءل عزيزي القارئ؛ ما الفرق بين المنتجات الرقمية والمنتجات المادية؟ الجواب: يقصد بالمنتجات المادية؛ تلك المنتجات التي يمكن رؤيتها ولمسها، كالمنسوجات اليدوية والملابس وغيرها، أما المنتجات الرقمية فهي عبارة عن؛ المنتجات التي يمكن رؤيتها ولا يمكن شراؤها كالتصاميم الجرافيكية وبرامج البوربوينت والاكسل وغيرها.


  • بيع "المساحة الإعلانية\ البانر"

بناءا على التخصص الذي تعمل عليه عزيزي القارئ، وعدد الزيارات اليومية والشهرية لمدونتك، ستكون قدرا لكسب الأرباح من خلال "تأجير مساحات إعلانية" في مدونتك على موقع بلوجر.


لفترة محددة وبمقابل مادي محدد، ومن المؤكد أن السعر الذي تقوم بتحديده يعتمد على مدى جودة زيارات موقعك، ومن أي الدول تأتيك هذه الزيارات؟ وكم تبلغ عددها؟ إضافة إلى أن مدونتك لابد أن تكون لها سمعة طيبة ولها شهرة بين المدونين، بجانب ضرورة ارتفاع الدومين أثورتي فيها.


هذا بالإضافة لطرق أخرى لكسب المال من بلوجر كالتسويق بالعمولة، وإعلانات جوجل أدسنس، وغيرها من الطرق السهلة التي من شأنها أن تحقق لك أرباحا مرضية كافية.


شروط الربح من بلوجر

قبل البدء بالحديث عن شروط الربح من بلوجر، دعنا نعرّفك عزيزي القارئ على الخطوات اللازمة اتّباعها للربح من مدونات بلوغر؛


  • القيام بإنشاء مدونة بلوغر، وضبط إعداداتها.
  • إضافة مقالات حصرية ومفيدة للزوّار.
  • القيام بعمل إعلانات ترويجية لمقالات المدونة في مواقع سوشيال ميديا.
  • الربح من بلوجر من خلال الطرق المذكورة بالأعلى.

وبعدما تمكنت من التعرف على خطوات الربح من مدونة blogger، ننتقل الآن للتعرّف على شروط الربح من بلوجر؛


  1. إنشاء مدونة بلوغر احترافية.
  2. ضبط إعدادات المدونة.
  3. تركيب ثيم احترافي.
  4. تخصيص القالب، وإنشاء الأقسام فيه.
  5. تحسين محركات البحث "السيو" للمدونة.
  6. البدء بكتابة المقالات الحصرية التي لا تقل عن 1000 كلمة، ولابدّ من التخصيص في نيتش معين.
  7. كتابة ما لا يقل عن 25 مقالة حصرية متوافقة مع معايير السيو.
  8. من الأفضل تجنّب صياغة المقالات، والأفضل كتابتها يدويّاً.
  9. استخدام الصور التي ليست عليها حقوق ملكية.
  10. نشر المقالات بعد كتابتها في مواقع التواصل الاجتماعي، لاستقطاب عدد جيد من الزيارات.
  11. عمل روابط خلفية للمدونة، لزيادة معدل الدومين أثورتي الذي يساعد في تصدر المقالات نتائج البحث الأولى من محركات البحث.


مدونات بلوجر مشهورة

هنالك الكثير من مدونات بلوجر مشهورة، والتي احتلت الصدارة في قائمة أفضل المدونات الإلكترونية على موقع بلوجر، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز الأمثلة حول هذه المدونات؛


  • مدونة "تعلم".
  • مدونة "انطلق أونلاين".
  • مدونة "ناس عمان".
  • مدونة "نون".


جميع هذه المدونات تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة، وهذا بفضل المحتوى الفريد للزوّار، وقد قدّمنا لك هذه الفقرة حتى تقوم بالبحث عن هذه المدونات، وتنشئ مدونتك الإلكترونية بأفكار مستوحاة منها.


موقع بلوجر من بين أشهر الخدمات المقدمة من بلوجر، ومن خلاله تمكّن الكثير من المدونين من ممارسة شغفهم، وإبداء رأيهم حول العديد من المواضيع، هذا بحانب أنّ هذه المنصة الكبيرة كانت ساحة كبيرة للأفراد الراغبين بربح المال من الانترنت.


اقرأ أيضاً؛ كيفية انشاء مدونة والربح منها بكل سهولة.

لهذا لا عجب أنّ هذا الموقع العالمي حصد الملايين من الزوار في وقت قصير، على كلّ! إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه المنصة الشهيرة، فلا تتردّد بالنقر على الفيديو أدناه؛




ومع وصولنا لنهاية مقالنا الّذي كان بعنوان "معلومات قد تهمك عن موقع بلوجر" نتمنّى عزيزي القارئ في أن يكون المقال قد نال إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-